مكان انعقاد المؤتمر
  • كلية التربية جامعة عين شمس - شارع المقريزي، روكسي، هليوبوليس, القاهرة, مصر. الرمز البريدي: 11341
  • bootstrap
اشكال الجلسات
 جلسات الأوراق البحثية:

تتضمن جلسات عرض الأوراق البحثية من ثلاثة إلى أربعة عروض تقديمية يتم فيها تقسيم الجلسة بالتساوى بين مقدمي العروض. وبالنسبة للعروض التقديمية  PowerPoint ، سيتم تزويد قاعة العرض بجهاز لاب توب، و جهاز عرض رقمي، وشاشة عرض. يعرض اللاب توب عروض  الـ PowerPoint  ، وعلى مستخدمي Mac  وLinux    حفظ عروضهم التقديمية بصيغة متوافقة.

جلسات طاولة النقاش:

تمنح هذه الجلسات الفرصة لثلاثة باحثين أو أكثر ليتحدثوا بشكل حوارى مفتوح مع الحاضرين بالمؤتمر. الاشتراك في تلك الجلسات يتطلب تقديم: الاسم، والقسم، والوظيفة الحالية، والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى وصف للعرض التقديمي وصفحة العنوان.

جلسات الملصقات (البوسترات):

تضم جلسة الملصقات عددا من العارضين، ومن خلالها تتاح الفرصة للحاضرين للتحدث إلى العارضين وجها لوجه. يتم توفير اللوازم التالية في هذه الجلسات: شاشة لوحة عرض (48*36 بوصة)، أقلام تحديد، دبابيس ضغط، شريط لاصق، طاولة مستديرة، مقاعد.

جلسات الموضوعات:

هذا النوع من الجلسات الفقرات مناسب للتقارير المقدمة عن الأبحاث أو المشروعات الأكاديمية التى تم إنجازها. يقدم العارضون ملخصات وتقييمات لأعمالهم يصفون فيها الملامح الأساسية المرتبطة بالغرض من البحث أو المشروع، والإجراءات والنتائج. تنظم عروض هذه الجلسات طبقا للموضوعات أو التوجهات، وتخصص عدة دقائق في نهاية كل جلسة لطرح الأسئلة والمناقشات الجماعية.

جلسات البحوث قيد الإنجاز:

هذا الشكل من الجلسات مناسب لتقديم النتائج المبدئية الخاصة بالبحوث التى مازالت قيد البحث، وكذلك المشروعات التى تصلح لعروض مرئية. في تلك الجلسات يقوم مجموعة من الباحثين بعرض أعمالهم ومناقشتها بشكل غير رسمي مع الحضور طوال فترة الجلسة. قد تكون العروض في شكل لوحات، عروض باستخدام الحاسوب، أعمال فنية، أو أى اشكال مرئية. يتضمن كل عرض ملخصا مختصرا حول الهدف والإجراءات الخاصة بالعمل، ويمكن أن يصحب ذلك أوراق عمل أو نسخ من مادة مكتوبة.